مصر زمان في 15 صورة نادرة عن تاريخ وظائف مصر المنقرضة في الزمن الجميل ..”الشبكشي” صاحب المزاج والكيف ..و”بتاع السميط” والعرق سوس ..مهن انقرضت من شوارع مصر المحروسة منذ 100 عام 

كتب: آخر تحديث:

على الرغم من الاختلاف في المكان والزمان ، فإن النفوس والمهن تتغير ، وبعضها يستجيب للتطور الحديث ، وبعضها يعود أو يظل مجرد ذاكرة ، ويظهر فقط في فيلم قديم أو صورة ، ومن المهم أن نرى ما هي التغييرات والتحديات. سنقدم 15 صورة تاريخية للمصريين وأيام العصر الجميل. وقد انتشر لعدة سنوات بعد 100 سنة.

مصر زمان في 15 صورة نادرة

“المرح” هي وظيفة كانت سائدة في القرن الماضي ، والشخص الذي يمهد الطريق لسيارات كبار رجال الدولة يسمى “العمشجي” ، وكانت واحدة من أكثر العبارات الشهيرة التي استخدمها لتكرارها هي ” توسيع O Gada “أو” Ya Nasil … “ومكانه في تمهيد الطريق للمركبات التي تجرها الخيول ، وهذه الوظيفة تشبه في مظهرها وظيفة Garden Garden الآن.     

ثم ننتقل إلى Shobokshi ، وهي وظيفة متخصصة في إعداد Shabak ، وهي أداة للتدخين كانت واسعة الانتشار خلال القرن التاسع عشر. إنها بسيطة وسهلة الحركة على النقيض من الجوز والشيشة. لديه قضيب طويل يدخن ويشبه “الخليج” أطلق “Shobokshi” على الشخص الذي يستعد والتصنيع.                                                                     

بائع الرومان في صور مصر زمان                                            

إن أحد الأوقات التاريخية لمصر في القرن الماضي هو “بائع الرمان” ، وهو الرجل الذي يسير في الشوارع ويمشي حول الحقول مع قفص الرمان على القمة.

يتم استخدامه في دراسة القمح والشعير ، قبل ظهور أساليب الجمع الحديثة مثل الباعة المتجولين وغيرها من الوسائل ، وكذلك من صور مصر ، وقت بائع سميط ، الذي كان لا يزال يتحرك ويمشي على كورنيش .

مسيرة السقا في مصر

من الصور التاريخية لمصر ، نقدم مهنة “السقا” ، المصدر الرئيسي الذي يعتمد عليه المصريون ، وخاصة المدن ، للحصول على مياه الشرب من النيل ، قبل تحديث طريقة استخدام شركات المياه لتوصيل المياه إلى المنازل. . “القرية” . 

                 

إن صورة مصر هي وقت تاريخي ، وصورة ترام في حقل العتبة ، وقد تم قبول صور مصر من قبل المراقبين لقيمتها التاريخية وقدرتها على مراقبة حقبة تاريخ مصر ، بمجرد أن كانت نشرت على وسائل الإعلام.

 

من الصور التاريخية القديمة ، نلاحظ مهنة “السقا” ، حيث كانت هذه الوظيفة هي المصدر الرئيسي الذي تعتمد عليه جماهير المصريين ، وخاصة في المدن ، للحصول على مياه الشرب من النيل ، قبل أن تبدأ شركات المياه في المياه المنازل. الماء على ظهره في القربة. من بين أبرز الصور التاريخية ، نقدم صورة قديمة لترام الترام في ميدان العتبة ، بينما تم نشر هذه الصور التاريخية في العديد من صفحات وسائل الإعلام. تم تقدير الجمهور بسبب قيمته التاريخية وقدرته على مراقبة هذه الفترة من التاريخ المصري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *