قصة حياة الفنان الراحل سيف الله مختار..وتعرف علي حقيقة قرابته بهذا الفنان ؟

قصة حياة الفنان الراحل سيف الله مختار..وتعرف علي حقيقة قرابته بهذا الفنان ؟
سيف الله مختار

سيف الله مختار، إنه الفنان الرائع والراحل عن عالمنا في أواخر الثمانينات، بعدما أصفي علي وجوهنا ابتسامات ناتجة عن “إفيهات” صادرة منه في مشاهد صغيرة لا تتعدي دقائق يظهر فيها هذا الفنان الجميل في افلام كثيرة شارك بها .

 

ومن أشهر إفيهات سيف الله مختار “أبة” التي كان يقولها كثيرا في المشاهد التي يشارك فيها نجوم الأفلام التي يشارك فيها، ولا يمكن أن ننسي دروه في فيلم “محطة الأنس” ، بطولة يونس شلبي وسمير غانم ولبلة وسعيد صالح، حينما جسد شخصية سائق نقل تعطلت سيارته في طريق صحراوي ويذهب إلى تلك المحطة الوحيدة في المكان وينادي علي أصحابها “أنتم يابتوع البنزيما ..انتم ياخونا البعدا”، ليدخل في مشهد طريف مع الفنان الراحل يونس شلبي وجميعنا نتذكره .

 

الأن يبقي السؤال :” من هو الفنان سيف الله مختار”، : في البداية هو فنان من مواليد شهر فبراير لعام 1933، وتوفي في شهر ديسمبر لعام 1989، ليرحل عن عالمنا بعد أن ادخل البهجة لقلوبنا . 

 

ومن المؤسف أنه ليس هناك معلومات كثيرة عن بداية حياته سواء الاجتماعية أو الفنية وكذلك طبيعة عمله ولكنه شارك في اعمال فنية ومنها 

يوميات نائب في الأرياف (فيلم) 1969.
ممنوع في ليلة الدخلة 1976 م
عماشه في الأدغال
عالم عيال عيال 1976.
مولد يا دنيا 1976 م
لقاء هناك 1976 م
أفواه وأرانب 1977 م
رجب فوق صفيح ساخن 1979 م
إنهم يسرقون الأرانب 1983 م
امرأة في السجن 1984 م
الراقصة والطبال (فيلم) 1984 م
الإحتياط واجب 1984 م
القط أصله اسد 1985 م
رمضان فوق البركان 1985 م
هنا القاهرة 1985 م

وقد ترددت شائعة أن الفنان سيف الله مختار هو شقيق الفنان الشهير أحمد رمزي بسبب الشبه الكبير بينهما، أو أنه أحد أقاربه ولكن ذلك غير مؤكد . 

 

فهناك من يقول أنه ليس شقيقه وأنه إبن عمه بسبب التشابه ولكن البعض يقول أن الفنان أحمد رمزي ليس له أشقاء سوي شقيق واحد فقط ويعمل طبيبا وأن الاسماء مختلفة تماما . 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *