تعرف على الفنانة الشهيرة التي ارتبط بها “شيبوب” السينما المصرية

تعرف على الفنانة الشهيرة التي ارتبط بها “شيبوب” السينما المصرية
الفنان سعيد ابوبكر

“شيبوب” هكذا اشتهر الفنان سعيد أبو بكر في الوسط الفني ولدى المشاهدين، والذي ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في 20 نوفمبر 1913، حيث عاش طفولته في طنطا وبها تلقى تعليمه الابتدائي والثنوي، وحصل أيضا على البكالوريا منها في 1933.

 
وعرف سعيد أبو بكر بموهبته الفنية منذ صغره، حيث انضم إلى فرقة التمثيل بالمدرسة في المرحلة الثانوية، وقدم عدد من العروض الفنية خلال دراسته مع فرقة رمسيس الفنية، ولكن قل اهتمام الفنان القدير بالفن عندما اضطر إلى السفر للسويس بحثا عن العمل، فشغل منصب أمين مخازن.. ولكن عاود حلمه بالتمثيل من جديد ليشغل حياته ويأخذه من عمله.

 
حيث كون سعيد أبوبكر فرقة فنية ثم إنضم إلى فرقة أنصار التمثيل ثم عمل مع فرقة فاطمة رشدي، وفرقة فؤاد الجزايرلي، إلا أنه فكر بطريقة أكثر عملية وقرر أن يصقل موهبته بالتعليم فقرر الالتحاق بمعهد المسرح في 1945 وتخرج في 1948، ونال الإخراج جزء من إهتمام سعيد أبوبكر حيث اخرج عدد من المسرحيات، وتم اختياره مدير للفرقة الاستعراضية، وتعد شخصية شيبوب في فيلم “عنترة بن شداد” مع الفنان فريد شوقي من أبرز محطاته لفنية.

 
ومن المفاجأت التي سنكشفها لكم اليوم.. أن الفنان سعيد أبو بكر ارتبط رسميًا بالفنانة ماجدة وتمت الخطبة بالفعل إلا أنهما انفصلا ولم يستكملا طريقهما معًا.. ورحل سعيد أبو بكر عن عالمنا في 16 أكتوبر 1971 عن عمر يناهز 57 عامًا بعد معاناة مع مرض القلب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *