تعرف على 9 مشاهير شاركوا بحرب أكتوبر: أحدهم استُشهد زميله وحمّله وصية يرسلها إلى أهله

تعرف على 9 مشاهير شاركوا بحرب أكتوبر: أحدهم استُشهد زميله وحمّله وصية يرسلها إلى أهله
نجوم ورياضيين شاركوا في حرب اكتوبر

حرب اكتوبر عام 1973 ، إنها حرب الكرامة لمصر والعرب وكلنا نعلمها وتربينا على تلك الحرب وحبها التي اعادت ماء الوجه لمصر وللعرب بعد نكسة 1967 ، وفي هذا الموضوع سنعرض لكم الفنانين ونجوم الرياضة والمشاهير الذين اشتركوا في حرب اكتوبر . 

9. أحمد بدير

احمد بدير

شارك الفنان أحمد بدير في حرب اكتوبر وذلك حينما كان ممثل صغير يعمل في المسرح بإحدي مراكز الشباب  ثم توالت عليه الأعمال الفنية وشارك بدير في الحرب وقد شارك في الحرب المجيدة بشكل مشرف وكان له مواقف إنسانية لا يمكن نسيانها . 

وقدر سرد الفنان أحمد بدير قصة مؤثرة حدثت له في حرب اكتوبر فقد استُشهد زميل له في الحرب ولكنه قبل أن  قبل ذلك طلب من الفنان أحمد بدير أن يوصل رسالة لأهله وكانت تلك الوصية مؤثرة للغاية حيث أوصي الشهيد أهله بعدم تلقي العزاء به إلا بعد تحرير مصر من الكيان الصهيوني ، ونجح الفنان أحمد بدير في إيصال الوصية لأهل الشهيد . 

8. أحمد فؤاد سليم

احمد فؤاد سليم

هذا الفنان القدير وصاحب الأدوار الجميلة هو من أبناء محافظة الشرقية وحينما حصل على بكالوريس التجارة  تم إرساله للقوات المسلحة للالتحاق بالجيش ليشارك في حرب اكتوبر وكان ضمن قوات الدفاع الجوي المصري وبالتحديد في الفرقة الثامنة برتبة شاويش حينها  وكان أحد ابطال القوالت المسلحة في ردع الطيران الاسرائيلي . 

7. محمود الجندي

محمود الجندي

الفنان الرائع محمود الجندي هو أحد ابناء محافظة البحيرة وهو فنان صعد على سلم الفن بعدما تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية،  وكان لديه العديد من الادوار الفنية الرائعة  وشارك في حرب اكتوبر اثناء قيامه بخدمته العسكرية بعد التخرج .

6. لطفي لبيب

لطفي لبيب شارك في حرب اكتوبر
لطفي لبيب شارك في حرب اكتوبر

تخرج هذا الفنان الرائع من معهد الفنون المسرحية والتحق بالجيش في عام 1970 وذلك للمشاركة في القوات المسلحة استعدادا للحرب في عام 1973، حيث بعد نكسة 67 كانت الخدمة العسكرية إجبارية وليس لديها وقت محدد للخروج من الخدمة الإ بعد النصر على العدو ولذلك كانت التعبئة العامة مستمرة على مدار 6 سنوات .

وخدم لطفي لبيب في الجيش الثاني الميداني بإدارة الشئون المعنوية وكان يقوم بجمع جنود الجيش المصري الذين تشردوا بعد حرب النكسة في صحراء سيناء 

ومن المعلومات التي تدعو للفخر أنه كان ضمن أولي الكتائب التي عبرت قناة السويس في حرب 73 ، حتي أنه قام بتأليف كتاب «الكتيبة 26»، وقد كتبه بعد انتهاء حرب أكتوبر في عام 1975.

5. جلال عامر

جلال عامر

الكاتب الساخر الشهير عم جلال عامر رحمه الله وهو أحد ابناء محافظة الاسكندرية وكان دائما يتحدث وينتقض الاوضاع في روايته بشكل ساخر ، وكان خريج الكلية الحربية وشارك في حرب اكتوبر بصفته ضابط حربي .

4. محمود الجوهري

وهو غني عن التعريف ويعتبر أشهر مدربي كرة القدم في مصر حيث انه درب منتخب مصر لأكثر من مرة وكان هو المدرب الوحيد الذي قاد المنتخب المصري في عام 1990 للمشاركة في المونديال بايطاليا .

ويعتبر الجوهري أحد الرياضيين الكبار الذين شاركوا في حرب اكتوبر حينما كان صغيرا وكان برتبة مقدم في الجيش المصري خلال حرب اكتوبر وكان يخدم في سلاح الإشارة وبعد انتهاء خدمته في الجيش توجه إلى التدريب في كرة القدم . 

3. محمود بكر

المعلق الرياضي الكبير الراحل محمود بكر كان أيضا أحد رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب اكتوبر 1973، في سلاح الاستطلاع بقوات المشاه ، وكان برتبة نقيب بل أنه ايضا دخل الجيش في عام 1967 . 

2. سمير زاهر

سمير زاهر

وهو رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وهو أحد الشخصيات الرياضية الشهيرة على الساحة حاليا ، وشارك في حرب أكتوبر في سلاح المشاه .

وجدير بالذكر أنه شارك في حرب أكتوبر بعد استدعاءه للخدمة بعدما شارك في نكسة 1967.

1. حمادة إمام

حمادة إمام

هو أحد اشهر الشخصيات الرياضية وأمهر لاعب مر على نادي الزمالك ثم عمل بعد اعتزاله بالتعليق الرياضي حتي توفي ، وتخرج من الكلية الحربية وشارك في حرب اكتوبر المجيدة برتبة ضابط بالقوات المسلحة واحيل إلى المعاش برتبة عقيد ، وكان والده أيضا أحد القيادات في الجيش . 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *