بالفيديو..تعرف على بطل حرب أكتوبر الذي حارب الإسرائيليين مترجلا

بالفيديو..تعرف على بطل حرب أكتوبر الذي حارب الإسرائيليين مترجلا
ابطال اكتوبر

تزخر حرب أكتوبر بالعديد من الشخصيات البطولية التي ستظل عالقة في تاريخ مصر بما أنجزته من بطولات لن تنسى بمرور الأيام، وبما حفرته في تاريخ الوطن بأحرف من نور، وبطلنا اليوم هو احد الأبطال العظام الذي قدم المثل والقدوة ليكون نبراس نهتدي به، وهو اللواء أركان حرب محمد فاتح كريم، بطل معركة جبل المر.
ولد اللواء محمد فاتح كريم في 18 من نوفمبر 1932 في إحدى قرى محافظة المنيا، وتخرج في الكلية الحربية، وتدرج في في سلاح المشاة حتى قائد لواء.

وفي حرب أكتوبر، كلف اللواء الذي يقوده بالإستيلاء على جبل المر الحصين واقتحامه نظرًا لأهمية الجبل حيث يبعد 13,5 كيلو عن شرق القناة، وبه مدافع إسرائيلية تقصف مواقع مصرية هامة.

وفي صباح 9 اكتوبر صدرت الأوامر بتنفيذ المهمة، وأمام المقاومة الشديدة التي أبدها العدو في الحفاظ على منطقة جبل المر، اندفع العقيد الفاتح كريم ليقود إحدى الوحدات الفرعية على الجانب الأيسر مترجلا، واندفع حول مجموعة من الرجال ليساعدوه هاتفين: “الله أكبر”.

ويذكر أن العقيد فاتح كريم رفض أن يزحف تحت النيران خلال المعركة حتى يعطي مثل وقدوة ونموذج للمقاتلين، وعندما سأل عن سبب عدم زحفه كان رده: “لم يكن في تفكيري غير الجنة”.

وقد حصل اللواء فاتح كريم على نجمة الشرف العسكرية نتيجة بطولاته الفذة في حرب أكتوبر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *