تعرف على قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة

تعرف على قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

420161014324915عمر-الشريف--(2)ولد الفنان الكبير “عمر الشريف” فى 10 ابريل عام 1932‘واسمه الحقيقى “ميشيل ديمترى شلهوب”ولد فى الاسكندريه وهو من اسره كاثوليكيه من اصول لبنانيه‘وكان والده تاجر اخشاب وكان يريد ان يعمل ابنه معه لاكن ابنه كان محبا للفن والتمثيل ‘وكانت والدته من اصول لبنانيه سوريه .

درس الفنان عمر فى كلية فيكتوريا بالسكندريه وكان زميله بالدراسه المخرج الكبير “يوسف شاهين”احب مسرح المدرسه وكان الكثير من تجاربه الفنيه وهو لا يتجاوز 12 سنه.

وكانت بدايته السينمائيه على يد المخرج يوسف شاهين فى فيلم “صراع فى الوادى”اما الفنانه فاتن حمامه ‘وقد نجح الفيلم مما جعلهما ثنائى لم يفترقا.

وفى عام 1955 وبعد قصة حب كبيره اعلن الفنان “عمرالشريف”اسلامه ليتزوج من الفنانه “فاتن حمامه”وقد قام الثنائى بالعديد من الافلام وكان اخر افلامهما “نهر الحب”وانجبا طفلا اسمه “طارق” وتم الطلاق بينهما فى عام 1974‘وكان خبر الطلاق دهشه لكل الناس لانهما عاشا قصة حب رائعه وجميله .

وكان الفنان له العديد من الافلام والمسلسلات كما انه ذيع صيته فى الوسط الفنى فى الشرق والغرب ‘وقد حصل على العديد من الجوائزمنها على سبيل المثال :

عام 1962 رشح لجائزة الاوسكار عن افضل دور مساعدعن فيلم “لورنس العرب “وفى عام1966جائزة الجولدن جلوب كافضل ممثل عن فيلم “الدكتور زيفاجو”وفى عام 2004 تم اعطائه جائزة مشاهير فنانى العرب تقديرا لما قدمه للسينما خلال مشواره الفنى.

اما عن وفاته فقد قال وزير الاثار الاسبق “زاهى حواس”بانه توفى فى مصحه مخصصه لرعاية كبار السن فى حلوان ‘وقد قيل انه توفى نتيجة احتشاء عضلة القلب بعد صراع مع المرض.

توفى 10 يوليو 2015 عن عمر يناهز 83 عاما

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *