تعرف على اجمل عيون فى السينما المصريه

تعرف على اجمل عيون فى السينما المصريه
maxresdefault

maxresdefaultولدت الفنانه “زبيده احمد ثروت” فى14 يونيو لعام 1940 فى الاسكندريه ‘ووالدها كان يعمل ضابط ‘ نشاءت الفنانه فى عائله ثريه وكان لها جد من اعيان الاسكندريه الذى عارض بشده دخولها الى الوسط الفنى على الرغم من موافقة ابيها الذى كان يحضر معها التصوير وكان يقف بجانبها ويشجعها على تكملة مشوارها الفنى .

دخلت الفنانه “زبيده” مجال التمثيل عن طريق الصدفه حيث نشرت احد المجلات صورها على الصفحه الاولى وباحجام كبيره بعد فوزها بمسابقة اجمل مراهقه التى نظمتها المجله وبعدها اتجهت اليها انظار المخرجين والمنتجين ‘وفى عام 1956 ظهرت لاول مره على شاشة السينما فى فيلم “دليله” مع الفنان “عبد الحليم حافظ”والفنانه “شاديه”.

ولقد حصلت على ليسانس الحقوق من جامعة الاسكندريه ارضاء لجدها الذى هددها بمنعها من الميراث وعملت فى مكتب الاستاذ”لبيب معوض”ارضاء لجدها الى ان تحول المكتب الى ملتقى المعجبين والذى ادى الى انتهاء حياتها بالمحاماه الى الابد واتجهت الى الفن.

وعلى العاده وبالنسبه للفنانات تعددت زيجات الفنانه حيث تزوجت من الرياضى “ايهاب الغزاوى” ثم تزوجت من المنتج السورى “صبحى فرحات “والتى انجبت منه بناتها الاربع “ريم ورشا ومها وقسمت”ثم انفصلت عنه وتزوجت من “ولاء اسماعيل” الذى كان يعمل مهندسا ‘ ثم تزوجت من الممثل “عمر ناجى”ثم واخيرا الكوافير اللبنانى “نعيم”.

لقبت الفنانه “زبيده ثروت بملكة الرومانسيه”و”قطة السينما المصريه” حيث اتجهت بادوارها الى الحبيبه المخلصه او الزوجه المتفانيه اوالبنت النقيه البريئه‘ وقد كانت تحلم بان تكون راقصه الى ان العادات والتقاليد للاسره كانت تمنعها من ذالك.

ولقد قدمت لنا الفنانه العديد من الافلام على سبيل المثال “الملاك الصغير وشمس لا تغيب والحب الضائع ويوم من عمرى “وفيلم “فى بيتنا رجل” والذى كرمها الزعيم جمال عبد الناصر عن دورها فى هذا الفيلم كما كان لها ظهور على خشبة المسرح وقامت بتقديم العديد من المسرحيات منها “عائله سعيده جدا و20 فرخه وديك”.

وقد كان اخر اعمالها السينمائيه فيلم “المذنبون” وقررت بعدها الاعتزال وارتداء النقاب ‘ثم توجهت الى امريكا ثم العوده الى مصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *