تعرف على أسباب تسميه برج القاهرة بـ «شوكة عبد الناصر»

تعرف على أسباب تسميه برج القاهرة بـ «شوكة عبد الناصر»
pp3
...

استغرق بناء برج القاهرة خمس سنوات من بين عام 1956 إلى 1961، نت تصميم المهندس المعماري نعوم شبيب، ويصل ارتفاعه إلى 187 مترًا لصبح أكبر مبني في مصر، وتم بناءه على شكل زهرة اللوتس.

pp3

تكلفة بناء البرج 6 ملايين جنيه في ذلك الوقت، ويرجع سبب بناء «شوكة عبد الناصر»كما أطلق عليها البعض إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت كسب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتركه النضال ومواقفة العربية من خلال أرسال 6 ملايين جنية مصرى لمستشار الرئيس في ذلك الوقت حسن التهامي، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

00099

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية المبلغ على انه دعم لرؤساء الدول الصديقة، ولكن عبد الناصر أصر على بناء شئ يظل دليل على كرامة المصريين وعدم قبولهم رشوة وتلقي أموال من الأمريكان نظير تغير مواقفهم وقرر بناء برج في وسط القاهرة يطل على السفارة الأمريكية ويكون رمز للكرامة والعزة.

naser-1701

وأندهش الأمريكان من تصرف عبد الناصر ورفضه أخذ المبلغ أو ضخة في ميزانية الدولة رغم أن مصر كانت في حاجة لذلك المبلغ، وأطلق على البرج الأمريكان «شوكة عبد الناصر» ليتم زيارة المبني لجميع الزائرين من شتى بقاع الأرض لمشاهدة مصر من فوق «شوكة عبد الناصر» برج القاهرة ولشهدوا على كرامة المصريين.

 

13522459187880592458

التعليقات

  1. الكلام السابق هرى فى هرى. .امريكا حاولت تجنيد التهامى لاغتيال عبد الناصر بالسم والحصول على 6 مليون جنية..الجنية كان يعادل الدولار ..فما كان من التهامى الا تبليغ عبد الناصر بالمؤامرة فقال لة عبد الناصر بلغهم موافقتك على عملية الاغتيال وخد الأموال وحدث ما اتفقو علية وأخذ الأموال وسلمها لعبد الناصر واقترح عبد الناصر بناء اى شيء يكون شاهدا على عزة وكرامة المصريين بهذة الأموال وبعد تداول كثير تم الموافقة على بناء البرج .. ناس رفضت تخون البلد واليوم نرى الخونة يملؤن مصر من اخوان و6ابريل واشتراكيين ثوريين ومنظمات المجتمع المدنى وحمدين والبردعى والدولار شغال زى الفل .اللهم احفظ مصر اللهم احفظ الجيش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *