تعرف على المرأة المصرية الأكثر نفوذًا في العالم «نعمت شفيق»

تعرف على المرأة المصرية الأكثر نفوذًا في العالم «نعمت شفيق»
نعمت-شفيق

نعمت شفيق سيدة مصرية قد يكون اسمها غير مألوف بالنسبة للكثيرين، ولكنها نجحت في أن ترفع اسم مصر عاليًا في الخارج، وبناء صيتًا واسعًا في عالم الاقتصاد، حتى أصحبت واحدة من النساء الأكثر نفوذًا في العالم، وأن يدرج اسمها في قائمة “فوربس.. هيا معًا نتعرف على رمزًا مصريًا مشرفًا.
هي سيدة مصرية ولدت بالإسكندرية عام 1962، وتحمل الجنسيتين الأمريكية و البريطانية بجانب المصرية، التحقت بالمدرسة الأمريكية في الإسكندرية، ومن ثم الجامعة الأمريكية في القاهرة، إلا أنها لم تلبث فيها إلا سنة واحدة و سافرت إلى أمريكا لتكمل دراستها هناك، حيث تخرجت من جامعة “ماستسوستس أمهرهست” كلية الاقتصاد و العلوم السياسية.
وقد حصلت “شفيق” على الماجستير من كلية لندن للاقتصاد، والدكتوراه من جامعة “سانت أنتوني”، والتحقت بالعمل في البنك الدولي منذ خمسة عشر عامًا حتى وصلت لمنصب نائب محافظ بنك إنجلترا، لتكن بذلك أصغر سيدة تتولى هذا المنصب، وقد كرمت من الملكة إليزابث ملكة إنجلترا.
وتعد “شفيق” هى المرأة الوحيدة في لجنة السياسة النقدية في بريطانيا، والمنوط بها تحديد أسعار الصرف، والسياسة النقدية لبريطانيا، وتلقب في الصحف الأجنبية بـ “مينوش”.
حقًا نعمت شفيق نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية بالخارج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *