محمود ياسين.. ممثل حرب أكتوبر.. قدم 6 أفلام عن النصر.. أحدهما ممنوع من العرض

محمود ياسين.. ممثل حرب أكتوبر.. قدم 6 أفلام عن النصر.. أحدهما ممنوع من العرض
2

محمود ياسين فنان مصري قدير، له مكانة كبيرة في نفوس المصريين، مثل معهم الضحكة والحب، والانكسار والانتصار في أفلامه عن حرب أكتوبر، تخرج من كلية الحقوق، وبدأ حياته الفنية على خشبة المسرح، ولمع نجمه في السينما، من مواليد محافظة بورسعيد، وكان والده موظفًا بهيئة قناة السويس.
أول فيلم شارك فيه على شاشة السينما “نحن لا نزرع الشوك” أمام الفنانة شادية، وله أكثر من 150 فيلم قدمهم على شاشة السينما.
تزوج الفنانة المعتزلة “شهيرة” بعد مشاركتها في فيلم قصة قصيرة من إخراج مدكور ثابت أسمه “صورة”، والذي تم تصويره أكثر من 5 شهور حتى تم الارتباط.
كان يأخذ رأي زوجته شهيرة في كل الأعمال التي قام بأدائها على شاشة السينما أو التلفزيون، وبسبب صوته القوي ولغته العربية الصحيحة اشتهر في التمثيل في الأفلام والمسلسلات التاريخية والدينية.
قام بدور البطولة في أكثر من 20 مسرحية، وحصل على العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية، وحصل على لقب سفير النوايا الحسنة عام 2005.
حصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من الرئيس عدلي منصور، في أول عيد فن منذ وفاة الرئيس أنور السادات.
كرمه الرئيس محمد أنور السادات، عن أعماله عن تمجيد حرب أكتوبر والانتصار العظيم على إسرائيل في السادس من أكتوبر عام 1973، وفترة حرب الاستنزاف.
وقدم الفنان محمود ياسين 6 أفلام عن حرب أكتوبر، وهم : أغنية على الممر، الوفاء العظيم، بدور، الرصاصة لا تزال في جيبي، الظلال في الجانب الآخر، حائط البطولات-الممنوع من العرض-. 
قال الفنان محمود ياسين عن أفلامه عن حرب أكتوبر: أن أجره لم يتعدى 500 جنيه، ولكنه عندما قدم تلك الأفلام لم ينظر إلى أي مقابل مادي بل تقديم أفلام تليق بنصر أكتوبر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *