وداعا عملاق الفن الكويتي والعربي عبد الحسين عبد الرضا

كتب: آخر تحديث:

عبد الحسين عبد الرضا

 فجع الوسط الفني والجماهير الكوينتية والعربية خبر وفاة عملاق الفن العظيم الفنان عبد الحسين عبد الرضا، بعد فترة معاناة مع المرض انتهت على أحد الأسرة البيضاء في العاصمة البريطانية لندن يوم الجمعة الماضي الموافق 11/8/2017 عن عمر ناهز 78 عاما.

حياة حافلة بالمواقف المشرفة والأعمال الفنية الخالدة

حقق الفنان الراحل عبد الحسين مكانة فنية رفيعة على مدى سنوات عمره التي قضاها يثري الساحة الفنية بأعمال رائعة، حيث برع في أداء الأعمال الكوميدية الخفيفة، والتي تعتمد على كوميديا الموقف، وللفنان عبد الحسين عبد الرضا رحلة فنية قدرت بأكثر من نصف قرن من الزمان نطالع معا المحطات الرئيسية فيها.

أسرة فنية يغلب عليها الفن التشكيلي

يعتبر الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا من أسرة فنية تعددت ما بين الفن التشكيلي والموسيقى، لعل أبرزهم المطرب غريد الشاطئ ابن عمه، وأخيه أمير الفنان التشكيلي الذي برع في ابتكار الدمى وتحريك العرائس ومبتكر شخصية (أبو زعلان).

تأسيس الحركة الفنية في الخليج مع مجموعة من الفنانين

شارك الفنان الراحل في تأسيس الحركة الفنية في الخليج شاركه فيها عدد من عمالقة التمثيل وهم الفنان غانم الصالح، وخالد النفيسي، وسعد الفرج، وعلي المفيدي، وإبراهيم الصلال وآخرون.

البداية الفنية من خلال المسرح

بدأت النهضة المسرحية في دولة الكويت في ستينات القرن الماضي، عندما تم الاستعانة بالمخرج المصري العبقري زكي طليمات من اجل تأسيس الحركة المسرحية في الكويت، وقام بإخراج أولى مسرحياته (صقر قريش)، وكانت من بطولة الفنان (عدنان حسين)، وتصادف غياب هذا الممثل ليقوم بديله الفنان عبد الحسين عبد الرضا بالدور، ولفت حضورة القوي نظر المخرج زكي طليمات، وبدأ في إسناد العديد من الأدوار له.

انطلاقه مع بداية التليفزيون

أيضا مع بداية التليفزيون ظهر الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في العديد من المسلسات، كما قدم العديد من الاسكتشات الغنائية، أشهرها (بساط الفقر) الذي قدمه مع الفنانة الرائعة سعاد العبد الله، والذي لاقى نجاحا كبيرا.

أشهر أعماله الفنية

مسرحيات عزوبي السالمية، وباي باي لندن، وقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية كان آخرها (سيلفي 3) مع الفنان ناصر القصبي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *