هؤلاء الفنانين لن تصدق أنهم من أصول أجنبية

كتب: آخر تحديث:

هوليود الشرق مصر أم الدنيا ملتقي الفن والفنانين ومانحة الفرص للجميع ، وتصل بهم إلى الشهرة حيث يضعون أرجلهم على أول سلم النجومية، مصر منحت الكثيرين النجومية ولمع نجمهم وليس للمصرين فقط بل لغير المصريين.

 

 

فهناك فنانين وفنانات لمع أسمهم في سماء السينما المصرية وأصولهم ليس مصري أمثال عبد السلام النابلسي وماري منيب ورشدي أباظة والسندريلا وغيرهم كثيرين ممثلين وممثلات ومغنيين ومغنيات فمثلاً الفنان عبد السلام النابلسي حيث ولد فى 23 أغسطس 1899 بعكاز طرابلس شمال لبنان ، أسرته من فلسطين.

 

 

 

وقام والده بإرساله إلى مصر لكي يتعلم بالأزهر الشريف وهناك أتقن اللغه العربية بجانب الفرنسية والإنجليزية، والفنانة ماري منيب أصل سوري ولدت بدمشق عام 1905 وأنتقلت إلى مصر مع عائلتها وبدأت مشوارها الفني ، ووحش الشاشة الفنان الكبير فريد شوقي فهو من أصل تركي حيث والده تركي وأمه مصرية، والفنان عادل حيث ولد في 8 مارس 1928، في الإسكندرية، من والدين تركي والاخر يوناني،.

 

 

 

حسين فهمى وشقيقه مصطفى فهمى من أصول شركسية، سعاد حسني سندريلا الشرق والدها من أصل سوري ، عمرو دياب من أصل فلسطيني وفي بعض المواقع قالوا انه من أصل يمني، سمية الخشاب من أصل كويتي ولكنها تعلمت في مصر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *