من هو المخرج الذي تزوجته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في عمر السابعة عشر

كتب: آخر تحديث:

 

فاتن حمامة: تحفل الحياة الشخصية للفنانين بالكثير من الأسرار والحكايات، والتي يسعى الجمهور دائما لمعرفتها، من منطلق أن حبه للفنان يعطه الحق في تتبع كافة أخباره حتى لو كانت شخصية.

وشهدت الحياة الفنية في أحوال كثيرة ارتباط المخرج ببطلة أفلامه الأثيرة، وينشأ بينهما علاقة قوية، وغالبا ما تتمم بالزواج.

اللقاء الأول والحب والزواج بين فاتن حمامة والمخرج عز الدين ذو الفقار

وقد التقت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في مقتبل حياتها بالمخرج عز الدين ذو الفقار، وكانت في سن السابعة عشرة من عمرها ونشأت بينهما قصة حب جارفة أثناء إخراجه لفيلمها الثاني معه، فيلم (خلود)، ومع تعاظم تلك المشاعر عرض عليها الزواج، وتم بينهما الزواج سرا بالفعل في شهر إبريل عام 1948، حيث يصف عز الدين ذو الفقار الطريقة التي تم بها الزواج بأنها كانت مغامرة، حيث تم الزواج في فيلا فؤاد الجزايرلي، وشهد على الزواج كل من الصحفي جليل البنداري وأنيس حامد.

أما سبب إتمام الزواج سرا أن أسرة فاتن حمامة كانت رافضة هذا الزواج بسبب صغر سنها.

استمر زواج فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار ست سنوات أنجبا خلالها ابنتهما نادية وتقاسما النجاح والشهرة، ومرت الحياة هادئة وادعة.

العدو الأكبر للعلاقات الزوجية يطل برأسه ويفسد العلاقة بين الزوجين السعيدين

وأثناء إخراج الزوج المخرج عز الدين ذو الفقار لفيلم جديد وقع اختياره على غير العادة على ممثلة شابة جديدة، وبدأ اهتمامه بها يشعل نار الغيرة في قلب فاتن حمامة، وزادت الخلافات وتبادل الاتهامات بينهما إلى أن انتهى الأمر بالطلاق الذي وضع كلمة النهاية في حياة الزوجين.

عز الدين ذو الفقار يصف مرحلة الطلاق وما بعدها

وصف المخرج عز الدين ذو الفقار طلاقه من فاتن حمامة بأنه كان قرارا صائبا تماما، انتهى بهدوء دون أن يتسبب أي طرف في أي أذى للطرف الآخر، وانتهى بشكل حضاري تماما، واستطاع الطرفان الاحتفاظ بصداقة رائعة بينهما وخصوصا وأن بينهما ابنه هي الطفلة نادية.

ظهور عمر الشريف في حياة فاتن حمامة وقصة حب جديدة

بعد انفصال فاتن وعز الدين ذو الفقار بعام كامل ارتبطت فاتن حمامة بعلاقة حب جديدة مع الوجه الجديد عمر الشريف الذي جذبها وسامته وارتبطا معا بأكثر من عمل سنيمائي، والظريف في الأمر أن المخرج عز الدين ذو الفقار قد أخرج لهما إحدى روائع السنيما المصرية وهو فيلم نهر الحب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *