مكرم محمد أحمد يكشف حقيقة توجيه الدول العربية ضربة عسكرية ضد قطر

كتب: آخر تحديث:

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قطر دعمت الإرهاب وأثارت الفتن خلال السنوات الماضية في المنطقة، و ساعدت على ضرب استقرار العديد من الدول سواء في الخليج أو العالم العربي، واثبت بالأرقام والدلائل تورط قطر في السوريا وليبيا والبحرين.

وأضاف مكرم خلال لقائه مع الإعلامية “ريهام السهلي”، في برنامج “المواجهة”، على قناة ” اكسترا نيوز”، أن قطر برغم كل ما جاء منها لم تفكر الدول العربية في معاملة الشعب القطري بالمثل.

ونفي كل ما يتردد من أنباء عن توجيه الدول العربية ضربة عسكرية لقطر خلال الأيام المقبلة، مضيفًا أن هناك مفاوضات من الجانب الكويتي لحل الأزمة، بدون اللجوء للخيار العسكري.

وأوضح أن الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، لم تقطع علاقتها مع قطر الا بعد ثبوت افعال قطر تجاه الدول الشقيقة وهناك ادالة على هذا، مطالبًا قطر بالاستجابة لمطالب الدول الاربعة لحل الأزمة واغلاق قناة الجزيرة التى تبث السموم.

ومعربًا عن قدره أمير الكويت في حل الأزمة من خلال الوساطة التي يقوم بها، وخاصة أن دول الخليج لم يحدث بينهم مثل هذا من قبل، عن مكالمة أمير قطر تميم لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بأنها محاولة للالتفاف على المطالب وليس لحل الأزمة وننتظر الأيام القادمة ونشاهد ما سيحدث.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بجولات في المنطقة لترسيخ دور مصر في المنطقة وحماية الأمن القومي، والجيش المصري دوره حماية الأمن القومي المصري.

وعن السياحة في مصر أكد أن مصر أصبحت قادرة على استعاده عفيتها لعودة السياحة الروسية لمصر، وهناك مشوارات عديدة تجرى لعودة السياحة وزيادة الاستثمار، لافتًا إلى أن هناك اتفاق بين روسيا ومصر لعودة السياحة قريبًا بالاضافة إلى حضور بوتين حفل افتتاح مشروع الضبعة النووى.

والاقتصاد المصري قادر على التعافي ومصر تأخرت في الانضمام للبريكس، لأن انضمام مصر لقمة البريكس سوف يعزز الاقتصاد المصري ويفتح اسواق جديدة وكبيرة مثل الصين والهند ويحقق معدلات تنمية وعائد أكبر بالاضافة إلى التكتل الاقتصاد القوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *