ما لا تعرفه عن الفنان الراحل كرم مطاوع وزوجاته الثلاث

كتب: آخر تحديث:

كرم مطاوع.. ممثل ومخرج مسرحي، ولد في 7 ديسمبر 1933 بمدينة دسوق، وقد حصل “مطاوع” على ليسانس حقوق من جامعة عين شمس، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه 1956، ونظرًا لذكائه وتفوقه الحاد في الدراسة حصل على بعثة تعليمية إلى روما ليتعرف على الإتجاهات الحديثة في علوم المسرح.

 

وقدم كرم مطاوع تريخ طويل من الأعمال الفنية، وشارك عدد ضخم من نجوم الفن تقديم اعمال فنية لن تنسى، فضلا على انه قد تخرج على يده فنانون من دول مختلفة كالجزائر، والذين أصبحوا فيما بعد نجوم في بلادهم، ولكن عندما عاد إلى الظهور في السينما من جديد خلال فترة السبعينات كانت افلام المقاولات تسيطر على المشهد الفني وقد ساء اختياره ولم يحقق نجاحًا، وكان أخر أفلامه السينمائية فيلم المنسي.

 

وعن حياته الشخصية، فكانت اول قصة حب له خلال فترة دراسته في المعهد ولكنها انتهت بالانفصل بعد سفره إلى روما لتلقى البعثة التعليمية التي حصل عليها، ومنحه القدر هناك فرصة التعرف على زوجته الأولى وهى السيدة “مارجريتا” والتي اصطحبها في زيارة إلى مصر واتم زواجه عليها ثم عادوا سويًا إلى إيطاليا، وقد انجب منها تؤام هما كريم وعادل، ولكنهما انفصلا بعد سنوات قليلة.

 

 

ويأتي زواجه الثاني وهو الأطول عمرًا والكثر شهرة من الفنانة سهير المرشدي ولتي انجب منها الفنانة حنان مطاوع، حيث ورثة الفن من والديها، فضلا عن وراثة ملامح أمها، فكان الزواج في 1971 وانفصلا بعد 20 عامًا، وقد شهدت فترة زواجهما تعاون فني كبير ونجاحات كثيرة.

 

 

أما زواجه الثالث والأخير فكان من المذيعة ماجدة عاصم ولم يستمر عام، حيث اكتشف في بداية زواجه منها انه مصاب بالسرطان، وبعد طلاقهما سافر إلى أمريكا لتلقي العلاج، ولكن دون جدوى، فتوفى في 9 ديسمبر 1996 في إحدى مستشفيات القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *