فنانون أخوة لا نعرفهم في الوسط الفني

كتب: آخر تحديث:

فنانون أخوة لا نعرفهم في الوسط الفني

 

 

 

 

 

 

 

كما أن ابن الوز عوام، هناك علاقات أخوة كثيرة في الوسط الفني لا يعرفها الكثيرون.

في الأسطر القادمة سوف نلقي الضوء على أشهر الأخوة في الوسط الفني، ومن غلبت شهرته أخوه على الساحة الفنية.

 

 

 

عبد الحليم حافظ وإسماعيل شبانة

 

سوف تكون بدايتنا مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الذي سطع نجمه وعلا منذ خمسينات القرن القرن الماضي، وعلى الرغم من أنه قد مر على وفاته أربعون عاما، لم يخبو نجمه أو ينطفئ ضيه، وما زال متربعا على عرش الأغنية المصرية والعربية بلا منازع.

ومن الملفت للنظر أن يكون عبد الحليم شبانة الذي لا يكاد أن يعرفه أحد هو الشقيق الأكبر للعندليب، وهو من علمه فن الغناء، وأشرف على دراسته في معهد الموسيقى إلى أن تخرج، ولكن كتب للعندليب أن يحقق شهرته الواسعة، وأن يطوي أخوه ومعلمه النسيان.

 

 

 

سندريلا الشاشة ونجاة الصغيرة

ترى كم من الجماهير يعرف العلاقة التي تربط المطربة الرائعة نجاة الصغيرة بسندريللا الشاشة سعاد حسني؟

سعاد حسني سندريللا الشاشة والتي تفوقت على نفسها في أداء الوان فنية متعددة، حيث اشتهرت بكونها فنانة شاملة ترقص وتغني وتمثل، تكون شقيقة نجمة الغناء والطرب نجاة الصغيرة، واستطاعت كل منهما في مجالها أن تحقق نجاحا كبيرا ومتميزا.

 

 

 

 

المزيد من النجوم الأخوة في الوسط الفني

من زمن الفن الجميل نتعرف أيضا على أسمهان وفريد الأطرش، هدى سلطان ومحمد فوزي، أيضا ليلى مراد ومنير مراد.

أما أسرة سرحان فقد قدمت للساحة الفنية عددا من أبنائها هم شكري سرحان وصلاح سرحان ومحسن سرحان وسامي سرحان، كما ظهر في نطاق الإخراج كل من عز الدين ذو الفقار، ومحمود ذو الفقار، وعمر ذو الفقار إضافة إلى الفنان المبدع صلاح ذو الفقار.

كما عرف العصر الحديث المزيد من علاقات الأخوة بين الفنانين، حيث لمعت كل من وفاء عامر وآيتن عامر، وإلهام شاهين وأخيها أمير شاهين، كما أن دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم تعتبرا أحدث إضافة للوسط الفني وهم بنات الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، ومن المدهش أن الأختين اشتركتا معا في أكثر من عمل فني كان أكثرهم ارتباطا بالجماهير مسلسل نيللي وشريهان، والذي أظهر التباين الكبير بين شخصية كل منهما، إلا أن كلتاهما حظيت بالشهرة وحب الجماهير.

 

وما زالت الساحة الفنية عامرة بالمزيد من الأخوة والأخوات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *