فؤاد خليل.. طبيب بدرجة فنان.. وكذبة سبب دخوله الفن

كتب: آخر تحديث:

فؤاد خليل.. فنان مصري كوميدي، يحتل مكانة في قلوب المصريين، بل أن شهرته ومحبته تخطت حدود مصر، فرغم رحيله في 9 إبريل 2012، عن عمر يناهز 72 عام، إلا أن محبته مازالت في القلوب..

 

من منا ينسى أفشاته التي مازلنا نرددها حتى الآن “بحبك يا ستاموني مهما الناس لموني”، والتي قالها في فيلم الكيف، فهو قدم للسينما 60 عمل عمل، وأغلبهم محفورًا في ذاكرة محبيه منهم: “الكيف، والبيضة والحجر، الجنتل، رسالة إلى الوالي، جاءنا البيان التالي”، بالإضافة إلى عدد ضخم من المسرحيات والتي قد تصل إلى 15 مسرحية.

 

تعالوا معنا اليوم نسرد لمحات من حياة فؤاد خليل في ذكرى ميلاده.. حيث يصادف 19 يوليو عيد ميلاد نجمنا الكوميدي، فهو ينتمي لمدينة الإسكندرية، ومن الأمور الغريبة في حياة “خليل” أنه تخرج من كلية طب أسنان، ولكنه فضل الفن على مهنته الأصلية، فحبه للفن بدأت منذ وأن كان عمره 11 عام.

 

ومن المفارقات المثيرة للدهشة في حياة “خليل”.. ان سبب دخوله عالم الفن وفقًا لتصريحاته في أكثر من ظهور إعلامي هو “الكذب”، حيث إدعى أنه على صلة قرابة بالمطربة والفنانة شادية.

وعن حياته الشخصية لا تتوافر معلومات كثيرة إلا أنه لديه ابنة واحدة فقط.. وأصيب فؤاد خليل بمرض الشلل الرباعي في 2004 والذي كان السبب في توقف مسيرته الفنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *