“حنفي جوز فوزية”.. “الدرة الفلسطيني”أصابه بجلطة.. ورفع شعار “فنان سابق متسول حاليا”

كتب: آخر تحديث:

الفنان محمد أبوالحسن، أو حنفي جوز فوزية.. وهو اسم أشهر أدواره الفنية في مسرحية “سك على بناتك”، ولد أبوالحسن بالقاهرة في 19 يوليو 1937، وكان يعد طالب متفوق حيث التحق بكلية الزراعة، وعمل لفترة مهندس زراعي، إلا أنه غير مسار حياته بعد أن قرر أن يعمل في التليفزيون مخرج برامج أطفال.

 

واليوم سنسرد لكل بعض المواقف في حياة “أبو الحسن” والتي قد تُكشف لالول مرة عن الفنان الكوميدي محمد أبوالحسن، فعلى الرغم من أن مسرحية “سك على على بناتك” من أكثر الأعمال الفنية شهرة “لأبوالحسن” إلا انه صرح في أحد البرامج التليفزيونية أنه يكرهها، وذلك بسبب كثرة عرضها، وإهمال باقي اعماله الفنية.

 

وساءت الحالية الصحية “لأبوالحسن” منذ 1996 حتى وفاته في 8 يوليو 2014، حيث في البداية تعرض لآلام في القلب، وفي هذا الموقف وقفت إلى جواره الفنانة سهير رمزي وتحملت نفقة علاجه، إلا أنه صرح في أحد حوارته أنه تأثر كثيرًا بمشهد استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة حيى أصيب بجلطة في المخ حزنا على “الدرة”.

 

واشتكى “أبو الحسن” في ىخر أيامه من إهمال الفنانين له في مرضه، على الرغم من أنه وقف بجانب الكثير منهم.. ومن منا لا يتذكره ظهوره النادر في برنامج للإعلامي معتز الدمرداش في 2009 بعد فترة غياب طويلة ليقول على نفسه: “أنا فنان سابق، متسول حاليا” ليعبر بجملته الشهيرة عن صعوبة حالته المادية، وليطالب الدولة بمساعدته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *