حقائق لأول مرة تعرفها عن كليوباترا

كتب: آخر تحديث:

كليوباترا ليست امرأة عادية.. فهي تمكنت من الإيقاع بعظيم الروم يوليوس قصير في حبها، وبرغم من اغتياله الا انها تمكنت من إقناع قائد مارك انتوني بالزواج منها.

 

قيل عن كليوباترا أنها ذات جمال ساخر وأنها صاحبة عزم، وأنها تتمتع بسرعة بديهة، وبذكاء حاد. وهناك حقائق مثير قد تعرفها لاول مرة عن كليوباترا.

 

وأولها تم تعيين كليوباترا نائبة لوالدها بطليموس الثاني عشر وهي في الرابعة عشر من عمرها، “لتصبح بعد ذلك ملكة مصر وهي في الثامنة عشر من عمرها بمشاركة أخيها بطليموس الثالث عشر”.

 

 عن جمال كليوباترا

 

عثر العلماء على قطعة نقدية منقوش عليها وجه كليوباترا، ومن بعدها بدأ العلماء يشككون في روايات التي كتب عن جملها لان القطعة النقدية ظهرت عليها “امرأة ذات انف طويله وذقن مدبب”، ووصفها البعض بأنها كانت قبيحة الشكل.

ولكن كانت تمتلك صوت جميل وشخصية قوية بالاضافة إلى ايجادتها للعديد من اللغات، وكان معروف عنها انها تمتلك معرفه واسعة وثقافة كبيرة، وساعدها هذا على تكوين شخصية جذابة للمحيط بها.

أصول كليوباترا

 

لم تكت كليوباترا.. من أصول مصرية كما يعرف البعض لكن اصولها يرجع إلى رومانية،  وحتى أسمها يوناني، وجاءت اسرتها بد وفاة الاسكندر الأكبر وحكمت مصر منذ بداية عصر بطليموس الأول.

 

حب المصريين لكليوباترا

يرجع حب المصريين لكليوباترا إلى تحقيق الأمان والرخاء في عهدها وتعبر اخر ملوك الفراعنة وعرف عنها الاهتمام بنفسها جدًا، واسمها بالكمال كليوباترا السابعة لان هناك ست سيدات جاءو بهذا الاسم لذلك سميت بكليوباترا السابعة.

تعلمت كليوباترا اللغة المصرية منذ صغرها واهتمت بحياة المصريين، وكانت كليوباترا بارعة في الفلسفة والرياضيات.

بشاعة كليوباترا

حكمت كليوباترا مصر أكثر من اربع عقود وقتلت فيها العديد من افراد اسرتها، وفعلت هذا حافظًا على العرش وخوفًا على حياتها، وقتلت اختها ومن بعدها قتلت اخيها بعد انجاب ابنها لضمان عدم صراع احد على حكم مصر  وضمانة لابنها.

وكانت تحصل كليوباترا على 50% من انتاج مصر لحسابها وصرفه على ملابسها وشعرها ومظهرها.

 

موت كليوباترا

لم تموت كليوباترا بلدغة ثعبان كام هو شائع ولكنها ماتت من خلال خليط من الشوكران والأفون وخانق الذئبق، ويعتبر هذا الخليط مميت وغير مؤلم وتوفت وهي في 39 من عمرها.

وسبب قتل موت كليوباترا لنفسها هو سوقط مصر في يد الرومان، وخافت من تقديمها غنيمة للرومان بعد احتلال مصر وازللها وفانتحرت وليس بسبب مقتل انطونيوس.

لم يعرف حتى الان اين دفنت كليوباترا.

 

دولة كليوباترا

اعطت كليوباترا دورس مستفادة في إدارة البلاد من خلال جمع الضرائب وتوزعها بشكل مدرس لاقامة مشورعات تخدم الدولة المصرية في ذلك الوقت، واهتمت بالتعليم والتجارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *