تعرف على وصية رشدي أباظة الغريبة لأرقاربة قبل وفاته

كتب: آخر تحديث:
رشدي أباظة.. أو دنجوان السينما المصرية، ممثل مصري حصد حب الملايين حتى من الذين لم يعيشوا عصره، فمشاهدة فيلم من أفلامه كفيل أن تجعلك تحبه، ويخطف قلبك، فقد امتاز بالملامح المصرية، وقوة البنيان، فضلا عن قوة موهبته التمثيلية، وخفة دمه.
حيث ولد رشدي أباظة في 3 أغسطس 1926، فهو ينتمي إلى الأسرة الأباظية لأب مصري، وأم إيطالية، وقد التحق بمدرسة داخلية كنت سببًا في ابتعاده عن أسرته فترة كبيرة، كما أنه يجيد أكثر من لغة أجنبية، والتي كنت سببًا في ترشيحه لأداء أفلام عالمية.

حياة رشدي أباظة 

وتظل حياة رشدي أباظة الشخصية محل إهتمام محبية، خاصة في ظل أن حياته كانت مليئة بالأحداث، فقد تزوج 5 مرات من بين زوجاته فنانات مصريات، فكانت الراقصة تحية كاريوكا أول زوجة له، وكانت تكبره بسنوات كثيرة، أما الزواج الثاني فكانت من سيدة أمريكية ومنها أنجب ابنته الوحيدة قسمت، أما زواجه الثالث فكان من الراقصة سامية جمال حيث ارتبط بها بقصة حب شهيرة، ورغم انه متعدد العلقات إلا أن زواجهما استمر لسنوات طويلة.
أما الزوج الرابع فكان من المطربة صباح، وهناك أقاويل تتردد أنه لم يدم أكثر من 3 أيام وانفصلا.. وأخيرا تزوج من ابنة عمه وظلت معه حتى وفاته في 27 يوليو 1980. وكشف الماكيير الشهير محمد عشوب وهو أحد أصدقاء رشدي أباظة في أحد حواراته التليفزيونية، أن رشدي طلب من عائلته أن يفرشوا مقبرته بنبات التمر حنة اعتقادًا منه أن هذا النبات يساعد على تحليل الجسد بصورة أسرع.
وقد سبب خبر وفاة رشدي أباظة صدمة وحزن كبير لمحبية وعائلته.. فقد أصيبت الفنانة نادية لطفي والتي كانت مقربة منه قبل وفاته بحالة اغماء، فضلا على انهيار ابنته الوحيدة قسمت من البكاء.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *