تعرف على زوج «صباح» الثالث وأبو ابنتها هويدا

كتب: آخر تحديث:

عرف عن الفنانة صباح أنها صاحبة عدد كبير من الزيجات، لكن الزواج الثالث كان من نصيب عازف الكمان المعروف أنور منسي وقد أثمر الزواج عن مولد ابنتهما هويدا التي دخلت مجال الفن أيضا، وغنت لها صباح أغنيتها الجميلة “أمورتي الحلوة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

ولد أنور منسي في عام 1922 وهو ينحدر من عائلة موسيقية مصرية، فهو ابن الأزهري عبد الوهاب منسي الذي كان عوادا ونال شهرة كبيرة في بداية القرن العشرين ولازم جوقة “معروف”، حيث سافر إلى الكثير من البلاد العربية بجوقته. وقد كان لأنور منسي شقيق أكبر عازف القانون المعروف عبد الفتاح منسي، والإثنين ولدا من أم يهودية دخلت الإسلام على يد والدهما بعد هروبها، وهى تدعى ألماظ، وكانت بنت حاخام يهودي في مدينة القدس.

 

 

 

 

 

 

سافرت ألماظ مع عبد الوهاب منسي إلى الكثير من الدول، وأنجبت الشقيق الأكبر عبد الفتاح في العراق ثم أنجبت أنور بعده بعامين في دمشق. وظهر فيما بعد أن لأنور منسي أخ غير شقيق من والده وكان عازف كمان هو جميل منسي ولكنه لم ينل شهرة.

 

 

 

كان أنور منسي أصغر عازف كمان وقف وراء أم كلثوم، حيث لم يكن سنه قد تجاوز بعد السادسة عشر ، إلا أن براعته المبكرة كانت معروفة قبلها للجميع.

 

 

أما عن باقي زيجات الفنانة صباح والتي وصلت إلى تسعة زيجات وهي؛ زواجها من نجيب شماس الذي انجبت منه ابنها الدكتور صباح شماس، وقد قضت معه خمس سنوات، وخالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وبقيت معه عدة أشهر ووقع الطلاق نتيجة ضغط من عائلته لكي يطلقها، والإعلامي المصري أحمد فراج واستمر زواجهما ثلاث سنوات.

 

 

كما تزوجت الشحرورة من الفنان الدنجوان رشدي أباظة، واستمر زواجهما أسبوعين فقط، و أيضا الفنان يوسف شعبان واستمر زواجهما شهر واحد، والنائب يوسف حمود، وظلت معه سنتين، فضلا عن الفنان وسيم طبارة، واستمر زواجهما أربع سنوات، والفنان فادي لبنان، واستمرت معه سبع عشرة عاما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *