تعرف على حكاية فنان يرى الأنبياء في المنام

كتب: آخر تحديث:

الفنان رشوان توفيق، اشتهر صيته وفنه في فترة الثمانينات والتسعينات ومع بداية الألفية إلا أن نجمه بدأ في الخفوت مع ظهور أجيال جديدة في السينما المصرية، ولد الفنان القدير 24 نوفمبر 1933، وشارك في 29 فيلمًا و وأكثر من 129 عملا دراميًا غير السهرات الدرامية.

 

وقص الفنان رشوان توفيق، إنه يواظب على قراءة ورد في القرآن الكريم يوميًا، ومنحه الله نعمة رؤية الأنبياء في الحلم، مشيرًا إلى أن أول نبي رأه في الحلم هو سيدنا الخليل ابراهيم، فرآه يجلس على سجاده صلاته وتم التوضيح له أنه سيدنا ابراهيم.

 

وتابع رشوان توفيق، إنه رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مرتين في حياته، معلنا تمنيه رؤيته مرات أخرى لأن روحه معلقة به، موضحًا أن المرة الأولى التي رأى فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجده في صورة عالم أزهري يجلس ويحيط به الطلاب، وفي المرة الثانية رأه خلال رحلته في الحج في الحرم النبوي في ملابس شخص سعودي وعندما سألته من أنت قال لي “أنا صاحب الفضل”.

وتحدث رشوان، عن رؤيته للسيدة مريم والدة المسيح عيسى في المنام، وابتسمت له، في حين رأى سيدنا عيسى بعد نومه خلال قرائته القرآن، في المصحف، مشيرًا إلى أنه ذو طلعة جميلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *