تعرف على حادث موت الفنان عمر خورشيد

كتب: آخر تحديث:

أحدثت وفاة الموسيقار وعازف الجيتار المعروف عمر خورشيد في حادث سيارة صدمة كبيرة لكل الوسط الفني والجمهور الذي عشق فنه وموهبته.

 

 

 

 

 

 

كان عمر خورشيد يصطحب في سيارته عند وقوع الحادث كل من الفنانة مديحة كامل وزوجته الأخيرة دينا التي استطاعت أن تنجو من الحادث.

 

 

 

 

وعن سبب الحادث الذي تعرض له عمر خورشيد والذي أنهى حياته وهو لا يزال في ريعان شبابه فقد تم تفسيره بأنه كان وراء هذا الحادث شخصية سياسية كبيرة أرادت التخلص من خورشيد بسبب علاقته بالفنانة سعاد حسني والتي أشيع عنها علاقتها الوثيقة بجهاز المخابرات، وقد ذكرت بعض المصادر وقتها صراحة أن صفوت الشريف هو من قام بتدبير الحادث.

 

وطبقا لما ذكره شهود العيان أن سبب الحادث هو قيام سيارة مجهولة بمطاردة سيارة خورشيد، مما جعله يحاول الهرب منها فاصطدم بعمود إنارة في شارع الهرم، وكان وقتها مستقلا سيارته بعد انتهاء عمله بملهى ليلي. وتعتبر دينا هي الزوجة الأخيرة للفنان الراحل عمر خورشيد، وقد كان متزوجا من النجمة ميرفت أمين قبلها في أوائل السبعينات وانتهى الزواج بالطلاق بعد عام واحد.

 

وقد كشف عمر خورشيد عن سبب طلاقه من ميرفت للصحافة بأنه كان بسبب عدم التوافق ناتجا عن انشغال ميرفت بالتمثيل، مما أدى إلى إهمالها للحياة الزوجية الأمر الذي جعل استمرار الزواج مستحيلا.

 

وبعدها تزوج عمر خورشيد من مها أبوعوف شقيقة الموسيقار الكبير عزت أبوعوف والتي كانت عضوة في فرقة الفور إم.ولم يستمر الزواج، حتى تزوج بزوجته دينا وعاشا معا في سعادة واستقرار.

 

ولد عمر خورشيد في يوم 9 ابريل في العام الخامس والأربعين وتوفي في مايو في العام الواحد والثمانين، كان عازف جيتار وممثلا و أيضا منتجا مصريا، اسمه كاملا هو عمر محمد عمر خورشيد، وترجع أصوله إلى حي عابدين بالقاهرة.

 

استطاع الحصول على ليسانس الآداب قسم فلسفة، كما درس الموسيقي في المعهد اليوناني للفيلهارموني، فضلا عن أنه عمل مع فنانين كبار من أبرزهم: محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، بالإضافة إلى عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *