تعرف على السياحة تحت الأرض

كتب: آخر تحديث:

 تعرف على السياحة تحت الأرض

عند القيام بأي مغامرة، فلن تخرج عن تسلق الجبال أو التجول حول العالم بالطائرة، أو حتى الغوص فى أعماق المحيطات، ولكن لن يخطر ببال أحد أن يزور المعالم السياحية التي تقع تحت أقدامنا؛ فهناك العديد من المزارات السياحية تحت الأرض في كثير من دول العالم، و التى كانت عبارة عن أنفاق وملاجئ للشعوب في وقت الحرب، أو مراكز غرف عمليات من أجل إدارة الحروب، أو أماكن طبيعية لم تكتشف بعد. والجدير بالذكر أن موقع “fodors” للسياحة يقوم بتوفير فرصة القيام بهذه الجولة فى أشهر المعالم السياحية تحت الأرض.

غرف عمليات تشرشل أثناء الحرب العالمية

ومن أبرز هذه المزارات السياحية: – الغرف الخاصة بحرب تشرشل فى بريطانيا تقع غرف حرب رئيس الوزراء تشرشل تحت شوارع لندن، وهى بمثابة متحف مفتوح تم إنشاؤه فى المكان الذى كان غرفة العمليات الخاصة برئيس الوزراء البريطانى السابق ونستون تشرشل من أجل إدارة الحرب العالمية الثانية، وهذا القبو الكائن تحت الأرض كان يستخدم من أجل حماية الموظفين وأسرارهم طوال أيام الصراع والأيام التي تلت الحرب. ويتضمن المتحف أماكن مجهزة للنوم وكرسى تشرشل الدوار الشهير، وخرائط ووثائق تاريخية تتعلق بالحرب، وهناك بعض الأماكن التي مازالت على حالها تمامًا منذ عام 1945 مثل غرفة الخريطة.

بحيرة بوكو إنكانتادو فى البرازيل

تقع بحيرة بوكو تحت الأرض، ويمكن الوصول إليها من خلال حديقة تشابادا ديامانتينا الوطنية عن طريق كهف بوكو إنكانتاد فى البرازيل، والبحيرة تحمل نفس إسم الكهف. والبحيرة بمثابة نافذة على قلب الطبيعة، فهي تتخذ شكلاً مميزًا جدًا فى الفترة ما بين شهري أبريل وسبتمبر، حيث تتخلل أشعة الشمس الكهف لتنعكس على المياه الصافية كالكريستال فتصبح زرقاء عميقة. ويوجد تحت سطح البحيرة كميات هائلة من جذوع الأشجار القديمة والتركيبات الصخرية التى تبدو للرائي قريبة جدًا بالرغم من كونها فى قاع البحيرة والتى يبلغ عمقها 200 قدم.

بركان ثرينوكاجيجور الخامل فى أيسلندا

يقع فى قلب الأرض مركز البركان الخامل ثرينو كاجيجور، وهو لم ينفجر منذ 4 آلاف سنة، وتقتضي المغامرة قضاء 40 دقيقة في قلب البركان دون الخوف من انفجاره بشكل مفاجئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *