الفنان إبراهيم سعفان الذي مات أثناء التصوير ..وفقد 4 أبناء في عام واحد لهذا السبب!

كتب: آخر تحديث:

 الفنان الراحل إبراهيم سعفان، وهو أحد الفنانين القلائل الذين أدخلو البهجة إلى نفوس المشاهدين المصريين والعرب بشكل عام، فكان يوم الرابع من سبتمبر من كل عام هو ذكري وفاته فقد توفي في عام 1982.

 

وكان الفنان الكوميدي إبراهيم سعفان قد شارك في العديد من الأفلام الكوميدية الشهيرة وإن كان يقوم بأدوار ثانوية ولكنه ترك بصمة كبري في قلوب المشاهدين بسبب طريقته الكوميدية في التمثيل وأنه كان يستطيع أن يخطف الأضواء حتي من نجوم العمل الفني، وكان الفنان الراحل شارك في العديد من الأعمال الدرامية والتليفزيونية والمسرحية حتي توفي عن عمر يناهز الـ58 عاما.

 

وفي هذا المقال سنعرض لكم ابرز محطاته الحياتية والفنية ، والتي كانت أبرزها أنه كان خريج كلية الشريعة بجامعة الأزهر ومن مواليد مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، واستطاع أن يلتحق في عام 1951 بالمعهد العالي للفنون المسرحية بسبب شغفه بالتمثيل ليلتحق بعد ذلك بفرقة نجيب الريحاني المسرحية ليشارك بها في معظم أعمالها حتي وفاته .

 

 

واقتحم الفنان الراحل عالم السينما ويقدم العديد من الأعمال الفنية الرائعة ومن أبرزها “30 يوم في السجن”، وكذلك “اونكل زيزو حبيبي”، و فيلم “تجيبها كده هي كده “، أزمة سكن، و فيلفم “ميرامار”، وأعتبره النقاد من أفضل 10 شخصيات في تاريخ السينما المصرية الذين استطاعوا أن يمثلوا دور المحامي. 

 

وقد تعرض الفنان الراحل لأحد المواقف من زملائه في المعهد الديني الذي كان يعمل به بسبب أنهم كانوا يشعرون بالغضب لعمله فنانا ولكنه استطاع إقناعهم بالعكس وأن الفن رسالة . 

 

وأكد نجله الأصغر محمد الذي يعمل عازفا في دار الإوبرا أن والده لم يشاهد أي عمل من أعماله التي كان يقوم بها سوي عمل واحد فقط وهو مسلسل “عاشق الربابة” والذي كان يعشقه جدا ويعتبره أهم عمل في حياته ، وكان من أهم اصدقاء الراحل إبراهيم سعفان الفنان الراحل أيضا سيد زيان وفريد شوقي وكذلك مظهر أبو النجا وضياء الميرغني . 

وتعرض الفنان الراحل لموقف حزين للغاية حيث فقد 4 من أبنائه في عام واحد فقد توفي 3 من أبنائه الذكور وكذلك إبنته بسبب إصابتهم بالجفاف ولكن الله أراد أن يرزقه مرة أخري إبنة أخري ليسميها “رضا” ليرزقه الله مرة أخري بـ4 أبناء أخرين . 

 

 وقد رحل الفنان إبراهيم سعفان عن عالمنا في الرابع من سبتمبر لعام 1982 أثناء مشاركته في عمل فني خارج مصر في إمارة عجمان بالإمارات العربية المتحدة وذلك بعدما تعرض لازمة قلبية حادة أثناء تصوير بعض المشاهد للعمل الفني . 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *