اكتشاف المكان الذي رست فيه سفينة نوح

كتب: آخر تحديث:

تعرف على المكان الذي رست فيه سفينة نوح

سيدنا نوح عليه السلام من أولي العزم من الرسل، والذي أرسل لقومه الذين كانوا يعبدون الأصنام ليدعوهم إلى عبادة الواحد الأحد.

استمرت دعوة سيدنا نوح لقومه 950 سنة عانى خلالها الكثير من معاداه قومه والاستقواء عليه ورفض دعوته، مما دعاه إلى اللجوء إلى الله عز وجل أن يرفع عنه البلاء، وأن يعصمه من بطش قومه وكف الأذي عنه.

الله سبحانه وتعالى يأمر نوح ببناء السفينة

وعلى الرغم أن المنطقة التي كان فيها سيدنا نوح كانت منطقة بعيدة كل البعد عن البحر، إلا أن الله سبحانه وتعالى قد أمر سيدنا نوح عليه السلام ببناء سفينة، واستجاب نوح لأمر ربه وبدأ في بناء سفينة عملاقة، وفي أثناء ذلك كان محط سخرية قومه كلما مروا به وشاهدوه يبني السفينة في جوف الصحراء، إلا أنه صمد لسخريتهم واستمر في بناء السفينة حتى أتمها على أفضل ما يكون.

تلقي نوح أمر ربه بأن يضع على السفينة من مختلف الكائنات

بعدما أتم نوح عليه السلام بناء السفينة، أمره الله سبحانه وتعالى بالصعود إلى السفينة هو ومن آمن من قومه، وأن يضع على السفينة أيضا من مختلف الكائنات زوجين من ذكر وانثى من كل نوع واستجاب نوح لأمر ربه.

الطوفات يجتاح القرية

وفجأة اكفهرت السماء وهطلت الأمطار سيولا جرفت في طريقها الإنسان والحيوان، وتفجرت الأرض بالمياه المغرقة، وحاول قوم نوح النجاة من هذا الهول العظيم دون جدوى، حتى ابنه الذي دعاه للركوب في السفينة لينجو بحياته، رفض ابنه العاق الاستماع لنصيحة أبيه ولجأ إلى جبل ظنا منه أنه سوف يحميه من الغرق، لكنه لقي نفس المصير.

هلاك الكفار من قوم نوح ورسو السفينة في سلام

لم يستغرق الأمر كثيرا وكان الأمر قد قضي وغرق كفار قوم موح ونجا المؤمنين الذين صحبوه في السفية، فأمر الله عز وجل الأرض بأن تبتلع المياه، والسماء بأن تكف عن هطول الأمطار، ورست السفينة بسلام على أحد الجبال

ما هو الجبل الذي رست عليه سفينة نوح؟

يطلق على الجبل الذي رست عليه سفينة نوح جبل الجودي، حسب ما ورد في قوله تعالى ” وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”.

ويقع جبل الجودي بمحافظة شرناق، في جنوب شرق تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *