ارتفاع أسعار الذهب 150 جنية خلال أيام

كتب: آخر تحديث:

ارتفاع أسعار الذهب

الذهب هذا المعدن الجذاب للجميع رجال ونساء، واستخدمه الجميع على مر العصور سواء كعملة نقدية في البيع والشراء أو كزينة للمرأة أو مدخرات.

وعرف الذهب منذ العصور القديمة وبداية الحياة الانسان على هذا الكوكب، ولكن في الفترة الاخيرة اصبح هناك عملة ورقية يتعامل بيها الناس وفرضت نفسها إلا ان الذهب فرض نفسه بقوة في كل أزمة يذهب الناس لشراء الذهب معتبرنه ملاذ أمن لهم وهذا على مر العصور وفي جميع الثقافات وبين جميع الشعوب.

مؤخرًا بعد اعلان كوريا الشمالية نجاح تجربتها النووية بعد اطلاق صاروخ نووي بالقرب من اليابان ارتفع الذهب بمقدار 20 جنية في قفزه تاريخية، ولأن الذهب اصبح مرتبط بالدولار في الفترة الماضية.

واسرع الرجال الأعمال والمستثمرين في العالم كله لشراء الذهب على اعتبار انه الملاذ الأمن لهم في الحروب والسلم، ولأن الذهب لا يفقد قيمته أو يقل ثمنة عكس جميع السلع الاساسية.

وتوقع خبراء الاقتصاد في العالم ان يرتفع الذهب خلال الايام القادمة مع توتر العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الامريكية، وخاصة مع تصريحات الرئيس الامريكي ترامب وتهديده بضرب كوريا الشمالية بسلاح نووى، ودخل العالم كله في حاله ذعر كبير خوفًا على أموالهم ومشاريعهم واتجاهوا نحو شراء الملاذ الأمن وهو الذهب.

ويعتقد الخبراء أن خلال الاسابيع المقبله سوف يشهد الذهب ارتفاع غير مسبوق عالميًا وقد يزيد بنسبة تتجاوز 7 دولار في الجرام الواحد، وقد تصل إلى 150 جنية في الجرام الواحد، ليصل سعر الجرام 800 جنية.

ونفذت كوريا الشمالية تجربة نووية يوم الاحد اعتبرتها ناجحة، ولكنها قلقت اليابان وكوريا الجنوبية، ورعب أمريكا وظهر هذا بعد خروج الرئيس الأمريكي ترامب وصرح بأن اى تهديد للولايات المتحدة الأمريكية أو حلفائها سيقابل بالرد عليه فورًا.

وقال خبراء سياسيون أن الولايات المتحدة الامريكية تنوي ضرب كوريا الشمالية بقنابل نواوية وتدمير الاسلاحة النواوية الكورية.

وبعدها اترفع الذهب في مصر من 630 جنية لجرام الذهب عيار 21 إلى 650 جنية للجرام الواحد، وهذا في يوم واحد 

فقط، وسيشه المعدن الاصفر صعود خلال الايام القادمة بشكل ملحوظ، وقد يصل إلى 1000 جنية للجرام الواحد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *