اجازة الدورة الشهرية : هل هي في مصلحة النساء ام الرجال؟

كتب: آخر تحديث:

من منا لا يعرف ان المرأة تحيض وكل شهر وهذا يسبب لها  ألام، وفي بعض المجتمعات اصبح يطبق قانون جديد لاعطاء المرأة اجازة مدفوعة الاجر لمدة ثلاث ايام وهى فترة الدورة الشهرية للمرأة.

 

بالرغم من ذلك اعربت العديد من النساء عن خوفهن الشديد من هذا القرار وتعميمه على العديد من الشركات وبعدها يصبح قانون، وبالفعل في ايطاليا تناقش الدولة من خلال مجلس النواب مشروع قانون يعطي المرأة اجازة مدوفعة الاجر في اول ايام الدورة الشهرية، ولكنه لم يخرج للنور حتى الآن.

 

وفي بعض البلدان المتحضرة ترى أن المرأة تضحي كثيرًا من خلال عملها وتربية الاولاد والاهتمام بالمنزل وغير الاعباء الاخرى الكثيرة، ومن حقها ان تحصل على اجازة في هذه الايام للاستراحه القصيرة وتجديد النشاط.

 

ولكن في العالم العربي الذى لا يؤمن بحقوق المرأة ووجبتها، تخشى المرأة من تعميم الفكرة وتطبقها واقرار قانون تحت شعار حقوق المرأة وبعدها لا تجد المرأة مكان لها في العمل، وفاذا كنت صاحب عمل وامامك الاختيار بين مرأة سوف تحصل على ثلاث ايام كل شهر مدفوعة الاجر ورجل لا يحصل له هذا العذر ماذا سوف تختار.

وتخاف بعض النساء من حصول الرجل على فرص العمل بسبب هذا القرار ان تم وضعه في قانون يلزم اصحاب العمل أو ان صاحب العمل يقلل من راتب المرأة بحجه اجازة الثلاث ايام وتصبح المرأة أقل من الرجل في المرتب بشكل عام ويتحول الموضوع لشكل من اشكال عدم المساواه، ويصب الموضوع بشكل أو باخر للرجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *