أسعار الإيجارات الشقق في الإحياء الراقيه بمصر “الزمالك” حي الأغنياء الشقة 2500 دولار

كتب: آخر تحديث:

اسعار الإيجارات اختلفت في مصر بعد ارتفاع اسعار مواد البناء وتعويم الجنية، والارتفاع كان مبلغ فيه ببعض المناطق ومنها

الزمالك

1- من المعروف أن منطقة الزمالك عبارة عن جزيرة فى قلب النيل لا يسكنها الا الأثرياء، وهذا بسبب موقعها الجعرافي بالاضافة إلى الخدمات التي تقدم لسكان الجزيرة.

ويقول السماسرة في المنطقة إن التعامل في الشقق الإيجار الأن اصبح بالدولار، وخاصة بعد تعويم الجنية المصري، ولا يستطيع على إيجار الشقة سوى رجال الأعمال.

وأضافوا أن منطقة الجزيرة تطل على نادي الجزيرة وحديقة الاسماك، بالاضافة إلى النيل ويصل سعر إيجار الشقة مساحتها 300 متر إلى 2500دولار شهريًا.

بالنسبة للمناطق الداخلية تتراوح بين 20 ألف جنية لشقة الإيجار.

 

مصر الجديدة

2- تتفاوت الإيجارات داخل منطقة مصر الجديدة ولكنها حافظت على ارتفاع الأسعار برغم اتجاه البعض للمناطق الجديدة مثل الشروق والتجمع الخامس، ولكن مازال البعض يعشق هذا الحي، بكل ما فيه، ووصل سعر إيجار الشقة المفروشة بشارع الحجاز على الشارع الرئيسي إلى 15 ألف جنية في الشهر، واختلفت بشكل بيسط في شارع الميرغني، إلى 10 الاف جنيه في الشهر، ووصل سعر الشقة في الماظة إلى 12 الآف جنيه، متساوية إلى حد ما مع منطقة ارض الجولف.

المهندسين

3- منطقة المهندسين تعتبر اقرب منطقة لوسط البلد، ومن الأحياء الراقيه ايضًا وتوجد بها العديد من المؤسسات الصحفية والكبري والخاصة والشركات، ويعتبر شارع شهاب وسوريا وجامعة الدول وميدان لبنان أشهر الاماكن بالمنطقة المهندسين، ولكنها تقل في ثمنها عن الزمالك ومصر الجديدة بشكل كبير، ونظرًا لقربها من الاماكن الشعبية، ويبلغ سعر الشقة الإيجار في شارع جزيرة العرب 9 الآف جنية، أما شارع سوريا وشارع شهاب تتراوح الاسعار على حسب المساحة وطريقة الفرش ولكنها لا تقل عن 10الآف جنية في الشهر، واصبح شارع لبنان ومنطقة ميدان لبنان الاغلي ووصل سعر الإيجار إلى 13 الاف جنية في الشهر.

الدقي

4- يعتبر حى الدقي الاقرب إلى المهندسين والعجوز، وهو من ارقى الاحياء بالجيزة، وتتواجد بيه العديد من السفارات العربية والافريقية، كما يقع بيه نادي الصيد وهو نادي اجتماعي لصفوة المجتمع، ويبدأ السعر الشقق المفروشة على حسب المساحة والطريقة الفرش من 8 الآف جنية حتى 15 آلاف وتزيد فى المناطق المجاورة لنادي الصيد.

مدينة نصر

5- تحولت مدينة نصر في الفترة الاخيرة لمقر للعديد من الشركات نظرًا لاسعارها التنافسية بين الاحياء الراقية، وقربها للعديد من المناطق داخل القاهرة، ووصل سعر إيجار الشقة في منطقة مكرم عبيد إلى 7 الآف جنية في الشهر الواحد، و 10الآف جنية للشقة في شارع الطيران، 5 الآف جنية للشقة في عباس العقاد.

فيصل

6- تعتبر فيصل من المدن الجديدة نسبية حيث انتشرت فيها الابراج السكنية بشكل ملحوظ ورغم انها مخالفة الا ان الطلب عليها كثيف جدًا، واصبحت منطقة مقكظة بالسكان، وتعاني من الخدمات نتيجة للازدحام الشديد.

ورغم هذا يوجود اقبال عليها هربًا من وسط البلد والمناطق الشعبية المجاورة مثل بولاق، واسعار الإيجار في فصيل وصلت إلى 2500 للشقق المفروشة، و 1500 للشقة الإيجار بدون مفروش.

وما يميز المنطقة ربطها بالعديد من المناطق بالاضافة إلى توفير المترو، مما ساعد على انتقال العديد من الشركات والمكاتب إلى هذه المنطقة الحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *